الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*حل مشكلة المدرسات المغتربات بمسابقة الـ 30 ألف معلم

المصدر: جريدة الجمهورية 29/2/2016

مني إسماعيل - محمد زين الدين

أكد د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم نشر نماذج الامتحانات للشهادات العامة والدبلومات الفنية علي موقع الوزارة. لتدريب الطلاب علي الامتحانات مشددا علي ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب بالمدارس. ومحاسبة المقصرين في حالة التأخير بعد الانتهاء من طباعة الكتب لجميع المراحل التعليمية.

 جاء ذلك خلال لقائه بمديري المديريات التعليمية. والمعلمين وأولياء الأمور عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة المشكلات والعمل علي حلها في حضور جميع قيادات الوزارة. 

ووجه الوزير بتفعيل العمل بجميع المعسكرات التابعة للإدارة العامة للتربية الرياضية بالوزارة والتي توجد ببعض المحافظات. بالتعاون مع المديريات التعليمية للاستفادة منها. وعمل جدول وبرامج تشغيل لها.

 بالنسبة للعجز والزيادة للمعلمين في المديريات التعليمية شدد الوزير علي ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلة العجز والزيادة من خلال قيام كل مديرية بتحديد حجم العجز والأماكن الموجودة. مؤكدا أن كل مدرس مكانه التدريس وأن يكون التحاق المعلمين بالوظائف الإدارية في حدود الضرورة.

 وأشار الوزير إلي أن الوزارة لديها تقارير واضحة عن العجز والزيادة بكل المديريات التعليمية. ولابد من إعادة النظر في التوزيع. مطالبا بالتنسيق بين المديريات وهيئة الأبنية التعليمية في أعمال الصيانة. والبدء فيها عقب الامتحانات مباشرة لتفادي أخطاء العام الماضي. 

وأكد الوزير علي تفعيل المجموعات المدرسية. ودراسة القرار المنظم لها جيدا. حيث إنه يحقق مصالح الطالب والمعلم والمؤسسة التعليمية.

 أما بالنسبة للأراضي التي تم تجهيزها لبناء المدارس عليها لحل مشكلة الكثافة الطلابية فقد أكد الوزير أن الوزارة لديها برنامج زمني 2016/2018 وأنه سيتم بناء المدارس علي الأراضي التي تم توفيرها. مشيرا إلي ضرورة إرسال تقارير للوزارة بالأراضي التي لا يوجد عليها مشاكل. لكي يتم اتخاذ إجراءات البناء عليها فورا. 
وبالنسبة لمشكلة المغتربين في مسابقة 30 ألف معلم قال الوزير: إنه تم تنفيذ هذه المسابقة مركزيا. وبدأت معاناة المعلمين ورغبتهم في النقل من المحافظات النائية.

 مؤكدا أنه سيتم النظر في هذه المشكلة بعد دراسة حصر الزيادة والعجز. ودراسة توفير البدائل وحل مشكلة السيدات عقب امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 وردا علي تدريب مندوبي الإدارات المركزية والعامة والهيئات والمراكز التابعة لديوان عام الوزارة. ومندوبي المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية علي تلقي الشكاوي الواردة للوزارة عبر نافذة موقع بوابة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء. أكد الهلالي علي أنه سيتم تدريب العاملين في إدارات خدمة المواطنين علي البرامج الجديدة المستخدمة. حتي يتسني لهم سرعة التواصل مع شكاوي المواطنين.

 كما تم التأكيد علي ضرورة مراجعة التحويلات الجماعية لطلبة الدبلومات الفنية والثانوية العامة. والتنبيه علي عدم تكرار انتداب المعلمين في أعمال الامتحانات في نفس المحافظة التي انتدبوا بها في العام الماضي. أو التبادل بين المراقبين لمحافظتين معا. وكذلك حصر اللجان التي شابها بعض المخالفات أو غش جماعي في الأعوام الماضية. 

وعن انتخابات مجلس الأمناء والآباء والمعلمين. قال الوزير: إن حل هذه المشكلة بناء علي الرأي القانوني باستكمال هذه المجالس لأعمالها حتي انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع